الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

كوني صاحبة رسالة وهدف



كوني صاحبة رسالة وهدف
بقلم أمل زكى .. 
تم نشر المقال سابقا بموقع جريدة الجمهورية 
حوار نجلاء السيد ..

  
الذين لا يحملون رسالة من البشر هم أكثر الأشخاص عرضة للمشاكل و الصدمات النفسية و الإجتماعية، و الرسالة و الرؤية أهم ما يجب أن تصنعه لنفسك الآن فهما بمثابة الخريطة و البوصلة التي يسير عليها الإنسان فمن لا خريطة له ضاع ..هذا ما اكدته الدكنورة امل زكي المحاضرة والمدربة في علوم التنمية البشرية في الحوار الذي اجرته معها جمهورية اونلاين.

•ما هو الفرق بين الرسالة والرؤية والهدف ؟
الفرق بين الرسالة و الرؤية والهدف ان الرسالة هي دورك في الحياة و غاية وجودك مثلا : رسالتى نشر العلم للبشر فى العالم ومن شروط الرسالة أن تتضمن نفسك ، و الآخرين و الله و منهج رسالتك هكذا تكون الرسالة متكاملة،والرؤية هي الطموح و الأهداف هى ما ارغب بالوصول اليه اى ما أنشده .

•وهل للاهداف والرسالات انواع ؟
نعم فهناك اهداف قصيرة المدى ومتوسطة المدى و طويلة المدى أما انواع الرسالات فتوجد رسالة عامة و هي غاية وجودك في الحياة و رسالات خاصة مثل هدفك الثقافي و هدفك الإجتماعي وهدفك الروحانى و غيره.

•كيف تحدد المرأة اهدافها ؟
هناك خطواط يجب اتباعها حتي يتحقق الهدف وهي :
- اختر هدف تريد أن تحققه هذا الشهر
- استشعر أنه حدث و قمت بتحقيقه..لا تفكر فقط استشعر.. كيف تشعر؟
- بعد ما حصلت على سعادة تحقيقة..ما الذي تحققه أكثر أهمية بتحقيق هذاالهدف؟
- حدد مميزاتك واستغلها فى الوصول لهدفك
-اعرف عيوبك وحدد كيف ستعالجها
- ركز على الفرص المتاحة التى تساعدك للوصول لهدفك

•اضربي لنا مثل علي ذلك ؟
هدف أريد أن أحققه هذا الشهرالإنتهاء من كتابة مقالة فى صفحتى علي الفيس بوك - ( ماذا سأستفيد من ذلك؟ )- سأكون قد قيدت معلوماتي و ثبتها و التزمت بها و سأنشرها لأصدقائي و سيستفيد الناس بمعلومات عملية نافعة في حياتهم و علاقاتهم و سأشعر بالســــعادة و الرضـــــا عن نفسي لأنني قدمت ما يمكن تقديمه صغيرا كان أو كبيرا و سآخذ ثواب كل ما يبنى على قراءتها من خير فأنال رضا الله و قربه.



لقراءة المقال على الموقع اللينك التالى :

http://www.gomhuriaonline.com/main.asp?v_article_id=86782
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق